Social Icons

الأحد، 26 مايو 2013

سويسرا تحظر دخول العريفي لـ 26 دولة أوروبية لـ 5 سنوات

​المتحدث باسم الخارجية جورغ والبان: لأسباب تتعلق بـ "الأمن العام"

سويسرا تحظر دخول العريفي لـ 26 دولة أوروبية لـ 5 سنوات

سويسرا تحظر دخول العريفي لـ 26 دولة أوروبية لـ 5 سنوات
سلطان المالكي- سبق- الرياض: كشف المتحدث باسم وزارة الخارجية السويسرية جورغ والبان، أمس السبت، أن سلطات بلاده أصدرت قراراً جديداً ملزماً بمنع الداعية محمد العريفي من دخول سويسرا وجميع دول الاتحاد الأوروبي الـ24، لمدة خمسة أعوام.
 
وأضاف: "استبدل بقرار حظر دخول العريفي إلى سويسرا الذي أصدره مكتب الهجرة الفيدرالي في ديسمبر الماضي، ومدته ستة أشهر تنتهي في يونيو المقبل، آخر صادر عن مكتب الشرطة الفيدرالي مدته خمسة أعوام دخلت الآن حيز التنفيذ"، بحسب توضيحات خطية أرسلها "والبان" عبر الإيميل لصحيفة "الحياة".
 
وكان مكتب الهجرة الفيدرالي السويسري حظر في منتصف ديسمبر الماضي، دخول العريفي أراضي سويسرا وجميع دول منطقة "تشينغن"، لأسباب تتعلق بـ"الأمن العام"، على حد وصف والبان. وكان العريفي يعتزم المشاركة في المؤتمر السنوي الثاني للمجلس الإسلامي المركزي السويسري.
 
 ومن شأن قرار سويسرا أن يحرم العريفي من دخول 26 دولة أوروبية تتكون منها مجموعة اتفاق "شينغن"، الذي يسمح للحاصلين على التأشيرة بالتنقل بين تلك الدول دون قيود، وأهم تلك الدول: هولندا واليونان والنمسا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا والدنمارك والسويد والنروج وسويسرا وإسبانيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة