Social Icons

الأربعاء، 22 مايو 2013

اخبار سوريا اليوم الخميس 23-5-2013 , اخبار الثورة السورية الوم الخميس 13-7-1434

اخبار سوريا اليوم الخميس 23-5-2013 , اخبار الثورة السورية الوم الخميس 13-7-1434

كيري: الآلاف من مقاتلي حزب الله يشاركون في حرب سوريا
وزير الخارجية الأميركي أكد أن دعم المعارضة السورية سيزيد إذا لم يتعاون الأسد 
 
 
 
أكد وزير الخارجية الأميركية جون كيري أن السوريين بكافة أطيافهم ستكون لهم الحرية في تقرير مستقبلهم، مؤكداً أن الخاسر الوحيد من الصراع الحالي هو الشعب السوري، وأضاف أن حسابات الرئيس الأسد خاطئة إن كان يعتمد على مكاسب الأيام الماضية، محذراً من أن حزب الله يجرّ لبنان إلى الحرب.
وقال كيري: "ندين تدخل حزب الله وإيران في الأزمة السورية"، مضيفاً أن عدة آلاف من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية يشاركون في الحرب في سوريا بدعم إيراني.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي مع نظيره الأردني ناصر جودة على هامش اجتماع "مجموعة أصدقاء سوريا" المنعقد في العاصمة الأردنية عمّان الأربعاء 22 مايو/أيار.
وأكد كيري أن الرئيس الأميركي باراك أوباما يثمّن الجهود الصادقة للأردن بقيادة الملك عبدالله لاستقرار الأوضاع في المنطقة. وأضاف: "نحاول التوصل للسلام في منطقة يؤججها العنف"، معرباً عن خوفه من انتشار الصراع في المنطقة على نطاق واسع.
وأضاف أن سبب اجتماعهم في عمّان هو محاولة وضع نهاية لسفك الدماء في سوريا، مؤكداً أن الولايات المتحدة ملتزمة بالتوصل لمنهجية تنفيذ "جنيف 1"، وتسعى لإيجاد الخطوات اللازمة لتنفيذ "جنيف 2".
وأكد كيري أن الدول المشاركة في مؤتمر "أصدقاء الشعب السوري" لن يُملوا على المعارضة السورية أي نتائج تصدر عن اجتماعهم. وقال: "سنزيد من دعمنا للمعارضة إذا لم يتعاون الأسد".
ومن جانبه قال وزير الخارجية الأردنية ناصر جودة إن الحلّ السياسي هو الأمثل لوقف العنف في سوريا، وإن مباحثاته مع نظيره الأميركي تناولت الوضع في سوريا وسبل التوصل لحلّ الأزمة السورية، كما أعرب عن أن الأردن يثمّن الجهود التي تبذلها واشنطن لإحلال السلام في المنطقة.
 
 
===========================================================
 
 
صيدا.. أنصار الأسير يمنعون دفن عنصر من حزب الله
صالح أحمد الصباغ قُتل في معارك القصير ضد الجيش السوري الحر
 
 
 
ساد التوتر الشديد مدينة صيدا اللبنانية، الأربعاء 22 مايو/أيار، إثر قيام أنصار الشيخ أحمد الأسير، إمام مسجد بلال بن رباح، بقطع الطرقات بالسواتر الترابية لمنع دفن أحد عناصر حزب الله الذين قتلوا في معارك القصير في حمص ضد الجيش السوري الحر.
وبعد التوصل إلى تفاهم، تمّت الصلاة على جثمان عنصر حزب الله، صالح أحمد الصباغ، في الحسينية قرب مقبرة صيدا، ودُفن في مقبرة دار الإفتاء الجعفري الشيعية بالمدينة.
وفي البداية، اعتصم أنصار الشيخ الأسير احتجاجاً على دفن الصباغ في المقبرة السُّنية رغم أنه ينتمي للطائفة السُّنية.
وأفاد شهود عيان بظهور مسلحين في بعض أحياء المدينة وسط مخاوف من تطوّر الأمور أكثر، لاسيما أن بعض أنصار الجماعة الإسلامية في صيدا ساندوا قرار الأسير بقطع الطرقات ومنع دفن عنصر حزب الله.
ومن جانبه، اتخذ الجيش اللبناني إجراءات مشددة حول الطرقات المؤدية الى مقبرة صيدا وكافة شوارع المدينة خشية اندلاع اشتباكات بين عناصر حزب الله الذين ارتدوا القمصان السوداء، وبين أنصار الشيخ الأسير.
وفي النهاية، جرت الصلاة على جثمان عنصر حزب الله في مجمع الزهراء بصيدا، ودفن في المقبرة الشيعية في المدينة بدلاً من مقبرة صيدا الجديدة.
 
 
( سيتم التحديث عند وجود اخبار جديدة )
 
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة